نشأ من فكرة ابتكار منصّة تعزّز إبداع الشباب ومواهبهم في قطر من خلال الخبرة العملية، وورش العمل والأنشطة الترفيهية.

يوفر إنتيوب مساحة للشباب الموهوبين و الشغوفين بالنشر الذاتي في وسائل الإعلام الحديثة، عبر تطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية من خلال التعلّم والممارسة بصورة ممتعة.

يوفر إنتيوب مساحة للشباب الموهوبين والشغوفين بالنشر الذاتي في وسائل الإعلام الحديثة. فنحن نقوم بتنظيم ورش عمل ملهمة وورش عمل عبر الانترنت (لقاءات عبر الانترنت) وأنواع كثيرة من الأنشطة مثل ورش العمل التعليمية والمسابقات.

أهدافنا هي التعليم والإلهام والمشاركة.

تهدف أنشطتنا إلى تطوير قدرات الشباب المهتمّين بوسائل الإعلام الحديثة وإقامة دورات تدريبية على وسائل الإعلام الحديثة وتوفير مرافق وخدمات فنّية لدعم الشباب الموهوبين من أجل بلوغ أهدافهم ودعم رغبة الشباب في مشاركة واستخدام وسائل التواصل مع مجتمعهم.

لدينا أنواع متعددة من الأنشطة:

  1. ورش عمل مفتوحة حيث يحصل المشاركون على الإلهام لتوظيفه مستقبلا (ورش عمل ملهمة في مركز إنتيوب وورش عمل مشتركة بالتعاون مع الجامعات والمراكز الثقافية والفنية).
  2. ورش عمل تعليمية متخصصة ومحتوى الوسائط المتعددة (ورش عمل عبر الإنترنت ونصائح الفيديو والفيديوهات الارشادية وكتاب المعرفة من إنتيوب) حيث يستطيع المشاركون اكتساب مهارات محددة.
  3. فرص متنوعة للأعضاء من أجل تطبيق ما تعلموه (مثل المسابقات والتحديات).

لقد شاركنا في فعاليات درب الساعي لعام 2015.

المسابقات التي نظمناها:

– “احتفال القرنقعوه – شاركنا انطباعك” – حيث طلب من المشاركين إعداد مقطع فيديو فريد من نوعه ومبتكر لعرض الاحتفال بالقرنقعوه.

– “بطاقة بريدية من …. – أفضل لحظات الصيف في فيديو واحد” – حيث طلب من المشاركين إعداد مقطع فيديو فريد من نوعه ومبتكر لعرض لحظات الصيف الرائعة

– “شاركنا قصتك” حيث طلب من المشاركين إعداد مقطع فيديو من أجل مشاركة قصصهم حول انعكاس القيم القطرية الأصيل مثل العدالة والكرم والتواضع والإيثار في الحياة المعاصرة. تم تنظيم المسابقة بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام.

خلال شهر رمضان للعام 2016، قمنا بتنظيم حملة بعنوان “رمضان النشاط” حيث كان الهدف الرئيسي منها هو الترويج للنصائح والمعلومات المفيدة لقضاء شهر رمضان بشكل صحي ونشيط عبر جميع المقيمين في دولة قطر. كان الناس يقومون بتسجيل مقاطع الفيديو ويقدمون نصائحهم من خلال الترويج لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #activeramadan.